Latest News

خصصي لنفسك ساعتين كل أسبوع لتدليل نفسك

السبت، 4 سبتمبر 2010 , Posted by abdoun homes at 8:38 م

حواجب مثالية
مهما تبدلت موضة الشعر والماكياج، عليك الاهتمام دوماً بشكل حاجبيك والحفاظ على ترتيبهما لأنهما يؤثران كثيراً في طلة الوجه. أمسكي بقلم طويل وضعيه على الزاوية الخارجية للعين ومن ثم على الزاوية الداخلية للحصول على شكل 7 وهمي يحدد الخط المثالي لشكل الحاجب. انتفي الشعيرات التي تتجاوز هذا الخط، ثم رتبي الحاجب بتنظيفه من الشعيرات الموجودة فقط تحت هذا الخط والإبقاء على المزيد من السماكة لناحية الأنف. وللحصول على نتيجة جيدة، استعملي الملقط المعقوف قليلاً القادر على التقاط الشعيرات بدقة وفاعلية. وإذا قررت استعمال الشمع الساخن لنتف الشعيرات، عليك التحلي بالكثير من الدقة لأن المساحة ضيقة ومحدودة.
غرّة ساحرة
قصي الغرّة بنفسك في المنزل كلما شعرت أنها أصبحت طويلة وتعيق التسريحة. ارسمي خطاً وسط شعرك بمساعدة مشط رفيع جداً، ثم أمسكي بمثلث من الشعر من أعلى الرأس وصولاً حتى الصدغين. ضعي المشط عند قاعدة الأنف وقصي الغرّة باتباع هذا الخط. ثمة خيار آخر، أكثر احترافاً، يقضي باستعمال المقص بطريقة عمودية وقص الشعر داخل الغرّة.
إذا كان وجهك دائرياً، اعتمدي الغرّة المتدرجة، وإنما غير القصيرة كثيراً على الجانبين. وإذا كان وجهك طويلاً، مع جبين عريض، جربي الغرة الكبيرة التي تعيد التوازن إلى قسمات وجهك. في المقابل، إذا كان جبينك صغيراً، تجنبي الغرة وإلا سيصبح وجهك مغطى بالشعر. في كل الأحوال، قصي الغرة تدريجياً لأنه من الأفضل قصها مرات عدة متتالية بدل الندم على قصها قصيرة جداً دفعة واحدة.
بشرة متألقة
خذي وقتك للاعتناء بوجهك كما لو أنك في صالون التجميل. باشري أولاً في إزالة الماكياج عن وجهك بواسطة الحليب الخاص، ودلكيه جيداً على البشرة ليتغلغل في أعماقها. ضعي من ثم راحة يدك على الوجه وارفعيها بسرعة لإزالة الأوساخ الملتصقة. تخلصي بعدها من فائض مستحضر إزالة الماكياج بواسطة اسفنجة ناعمة رطبة. وأخيراً، ربتي وجهك بكرة قطنية ناعمة مبللة بمستحضر التونيك. قشري وجهك بقفاز التقشير الناعم قبل شطفه جيداً بالماء.
كما يمكنك تدليل وجهك بإعداد قناع منزلي مغذٍ ومرمم للبشرة. اخلطي القليل من مسحوق اللوز مع القليل من الشوفان وبعض الماء. ابسطي هذا المزيج على كل وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيداً بالماء وجففي بشرتك بمحرمة ورقية ناعمة. دلكي وجهك بواسطة مصل أو كريم مرطب. سوف تلاحظين بعدها أن وجهك اكتسب تألقاً لافتاً.
أظافر لافتة
للحصول على أظافر مرتبة وأنيقة ولافتة للنظر، عليك اتباع أربع خطوات مهمة. لا بد أولاً من تنظيف الأظافر جيداً بواسطة فرشاة ناعمة وصابون. جففي أظافرك جيداً قبل بردها بنعومة بمساعدة مبرد من الكرتون، مع ضرورة تفادي الحركة المتعرجة أثناء البرد. اغمري من ثم يديك في زيت الزيتون الفاتر لمدة 5 دقائق قبل تنظيف محيط الأظافر بواسطة مستحضر تقشير ناعم. جففي يديك جيداً ثم رطبيهما بمستحضر ترطيب غني ومغذٍ ودلكي أظافرك بنعومة. استعملي من ثم الطلاء المقوي للأظافر وابسطي طبقة واحدة منه على الأظافر لجعلها أكثر قوة ومقاومة. وإذا أردت تلوين أظافرك، ننصحك باستعمال الفرشاة اللينة التي تنبسط عند احتكاكها بالظفر فتلون الظفر كله بحركة واحدة. ولا تنسي أخيراً بسط طبقة من الطلاء الشفاف لزيادة الطلاء لمعاناً وجعله يدوم لفترة أطول.
نتف الشعر الزائد
قد تكون الطريقة الشرقية لنتف الشعر الزائد من الجسم الأفضل والأكثر فاعلية على الإطلاق. تقوم هذه الطريقة على استعمال السكر المطبوخ الساخن للحصول على عجينة دبقة يتم بسطها فوق المساحات المراد نتفها للتخلص من كل الشعر الزائد، بما في ذلك الشعيرات القصيرة جداً التي تصعب إزالتها بأية وسيلة أخرى. وللحصول على عجينة سكر دبقة وجيدة النوعية، سخني 200 غ من السكر في 250 مل من الماء. وحين يصبح المزيج قاسياً قليلاً أضيفي إليه عصير نصف ليمونة حامضة وملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة دبقة ولينة. دعي هذه العجينة تفتر قليلاً قبل بسطها على بشرتك تفادياً لأي حرق نتيجة الحرارة.
وللحصول على نتيجة مثالية، قسمي عجينة السكر إلى كرات صغيرة. سطحي كل كرة على مساحة محددة من جسمك ومدديها باتباع اتجاه الشعر للحصول على شكل شريط طويل. انزعي بعدها هذا الشريط دفعة واحدة من الأسفل إلى الأعلى عكس اتجاه الشعر، فتنسلخ عجينة السكر عن بشرتك وتزيل معها كل الشعيرات الزائدة. وللتخلص من رواسب عجينة السكر الملتصقة ببشرتك، يكفي شطف بشرتك بالماء الساخن فيذوب السكر كما لو بفعل السحر.

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق